شريط التشغيل السريع

اتفاقية استخدام الموقع

اتفاقية استخدام موقع مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية التابعة للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المملكة العربية السعودية​

  • إن دخولك واستخدامك لموقع مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية يكون خاضعاً للشروط والأحكام المذكورة فيما يلي وكذلك لكافة الأنظمة واللوائح النافذة في المملكة العربية السعودية.
  • إن دخولك إلى الموقع يعني موافقتك على هذه الشروط والأحكام، سواء كنت مستخدماً أو زائراً, مسجلاً أم غير مسجل ومجرد دخولك وتصفحك واستخدامك الموقع تكون قد قبلت، دون قيد أو شرط، أحكام وشروط الاستخدام الواردة في هذه الوثيقة.
  • القصّر والأطفال (الأشخاص الذين لم يبلغوا سن الرشد) غير مؤهلين لاستخدام هذا الموقع بدون إشراف ونوضح أنه لا يجوز للقصّر والأطفال أن يقوموا برفع أي مادة لموقع مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية. باستخدامك لهذا الموقع بدون إشراف, و/أو تسجيل حساب, فأنت تضمن أن عمرك قد بلغ سن الرشد المطلوبة شرعاً.
  • الشروط والأحكام المذكورة في هذه الوثيقة لا تحل محل أي شروط أو أحكام أخرى تكون قد نشأت بين الهيئة ومستخدمي هذا الموقع. وأن استخدام هذا الموقع والاستفادة من الخدمات التي يقدمها من تمكين لعرض الوسائط المختلفة, من صور وملفات ﭭـيديو وهدايا تذكارية ومن المنتجات السياحية ولعمليات البيع المختلفة التي تتم من خلال الموقع فإن كل ذلك يكون صراحة موقوفاً على موافقة المستخدم الصريحة على الشروط والأحكام الخاصة باستخدام هذا الموقع عند بدء أولى خطوات التسجيل.
  • للهيئة كامل الحق ووفقاً لإرادتها المنفردة ودون الرجوع إلى أحد في مراجعة الشروط والأحكام المذكورة في هذه الوثيقة و تعديلها بالحذف أو الإضافة أو مراجعة وتعديل كافة أو أي من الشروط والإتفاقيات الأخرى التابعة لها أو وضع سياسة أو موجهات تتعلق باستخدام الموقع وذلك في أى وقت منفردةً وبناءً على تقديرها الخاص, وكافة هذه التعديلات ستكون سارية المفعول بمجرد وضعها في الموقع ويقر المستخدم بأنه ليس لديه الحق في إعلانه بأي طريقة من طرق الإعلان عن هذه التغييرات ويترتب على ذلك أن مواصلة دخول المستخدم لهذا الموقع أو للخدمات التي يقدمها أو مشتريات المنتجات اللاحقة لوضع هذه التعديلات تؤكد موافقة المستخدم الصريحة على هذه التعديلات ويقع عليه عبء مراجعة الشروط والأحكام أو السياسات المطبقة أو الموجهات بصفة دورية ومستمرة.
  • يوافق المستخدم على قيام الهيئة بالتواصل معه فيما يتعلق بالموقع وفيما يتعلق بالمنتجات والخدمات وذلك عن طريق كافة الوسائط المتمثلة في رسائل البريد الإلكتروني أو رسائل النظام وعند الضرورة رسائل البريد العادي أو الإتصال الهاتفي.

هام لكافة الجهات المختصة:

  1. إن موقع مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية لا تترتب عليه ولا يتحمل أى مسئولية مهما كان الأمر عن أى صورة أو ملف أو أى من الهدايا التذكارية أو المنتجات الفنية السياحية أو أي من المنشورات التي يقوم برفعها المستخدمين للموقع.
  2. يقر المنتسب الذي يقوم بإدراج أى مادة في الموقع إقراراً لا رجعة فيه بأنه هو وحده صاحب الملكية وصاحب حق المؤلف وحقوق الطبع والنشر وصاحب كافة الحقوق المتعلقة بالمادة التي قام بإدراجها في الموقع ويقر بصحتها وصحة محتواها وأنه قد قام بتسوية كافة الحقوق وأخذ الموافقات اللازمة من الأشخاص الذين يظهرون في العمل سواءٌ كان صورة أو ملف ﭭـيديو أو هدية تذكارية أو عمل من الأعمال السياحية.
  3. موقع مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية لن يتحمل أي مسئولية ناتجة عن وجود أو ظهور أشخاص في المادة المدرجة في الموقع وأن أولئك الأشخاص ليس لديهم أي حق في الرجوع على موقع مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية أو من يتبعون له بأي صورة من الصور سواء كانت مطالبة أو مسئولية عن ضرر أو غيرها ويتحمل تلك المسئولية الشخص الذي قام بإدراج ذلك العمل وحده أي أن المسئولية هى مسئولية من قام برفع المادة وحده.

أحكام المواد المدرجة:

  • استنادا لالتزامك التام بما جاء في هذه الإتفاقية فإن مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية تمنحك رخصة مجانية محدودة تمكنك من تحميل الصور فقط بغرض تقييمها تمهيداً لشراء ترخيص لها وذلك حسب الشروط المحددة في اتفاقيات الموقع.
  • يجوز استخدام الرخصة المشار إليها أعلاه لتقييمك الخاص في فترة لا تزيد عن الثلاثين يوماً فقط تبدأ من تاريخ التحميل وبغرض التقرير فيما إذا كنت ترغب في الحصول على ترخيص نهائي كامل للمادة التي تم تحميلها. ولا يجوز استخدام المواد المرخصة في المخرجات النهائية التي يتم توزيعها داخل مؤسستكم أو خارجها أو للجمهور, وتشمل تلك المخرجات, دون تحديد, مواد الإعلانات, التسويق, نظام التوزيع على الإنترنت أو الإلكتروني (بإستثناء أنه يجوز لك أن تبث المادة المرخصة رقمياً أو إلكترونياً لعملائك بغرض معاينتها فقط) ولا يجوز توزيعها أو ترخيصها فرعياً أو توفيرها للإستخدام أو توزيعها بصورة مستقلة أو فردية ولا يجوز منح أي حقوق عليها.
  • يجوز عمل نسخة من المواد المرخصة لغرض الحفظ الإحتياطي فقط ويجوز أن تستخدم في الحالة التي تصبح فيها المادة المرخصة معيبة, أو تالفة أو فقدت نهائياً. إستثناءً وكما هو منصوص عليه في هذه الإتفاقية, لا يجوز المشاركة بالمادة المرخصة أو نسخها على سبيل المثال بتضمينها في مكتبة على قرص, خزانة تخزين صور, إعدادات شبكة أو تدبير مماثل. يسمح باستخدام المادة المرخصة بالطريقة التي تسمح بها القوانين المطبقة في المملكة العربية السعودية فقط.
  • يجوز لموقع مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية أن يلغي الرخصة الممنوحة فوراً ودون إخطار وذلك في حالة عدم تقيدك بهذه الاتفاقية أو أي من اتفاقيات هذا الموقع وترتيباً على هذا الإلغاء يجب عليك التوقف عن استخدام المادة المرخصة فوراً وإما إتلاف المادة المرخصة أو إعادتها بكل نسخها لموقع مكتبة الصور بالهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.
  1. يضمن المنتسب الذي يقوم بإدراج صورة أو ملف ﭭـيديو بالموقع بأن تلك المواد المدرجة تحمل كافة المواصفات الفنية وتستوفي شروطها التي أصدرها موقع مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية.
  2. يلتزم كل منتسب يقوم بإدراج صورة أو ملف ﭭـيديو أو هدية تذكارية أو منتج فني سياحي (ويشار إليها فيما بعد مجتمعة بالمادة) أن يقوم بتصنيف ذلك المدرج وما إذا كان قد رفع للعرض فقط أم أن رفعه كان بغرض البيع عن طريق الموقع.
  3. وفي كافة الأحوال التي يتم فيها إدراج مادة في الموقع فإنه يحق للهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والأطراف الأخرى التابعة لها استخدام تلك المواد المدرجة جميعها أو أي منها في كافة مطبوعاتها وفى إعلاناتها المتحركة والمرئية وذلك بعد الرجوع لمالكها للتنسيق حول استخدامها على أن لا تترتب أى مسئولية على الهيئة من أي نوع كان.
  4. يجوز لأي منتسب يقوم برفع أي مادة أن يقوم بإهداء تلك المادة لموقع مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية بغرض إثراء المكتبة وفى هذه الحالة يقوم المنتسب بتوقيع الإتفاقية الخاصة بالتنازل عن الملكية مع الهيئة.
  5. غير مسموح بإدراج المواد التي قد تتعلق بها روابط لموقع طرف ثالث لا يخضع لسيطرة موقع مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية وبالتالي فإن الموقع سوف لن يتحمل أي مسئولية عن تلك المادة المتعلق بها ذلك الرابط أو عن ذلك الرابط فيما يتعلق بكافة الشروط والأحكام المتعلقة به, وبموافقة المستخدم على هذه الشروط والأحكام يكون قد وافق على عدم إدراج مادة يتعلق بها رابط لطرف ثالث ولن يتحمل موقع مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية أية مسئولية عن أي طرف ثالث.

الأحكام الخاصة بالبيع والشراء من الموقع:

  1. يتيح الموقع لكافة الأعضاء المنتسبين عملية البيع والشراء للمواد المدرجة في الموقع والمصنفة بأنها بغرض البيع.
  2. يكون لموقع مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية الأولوية في شراء أي من المواد التي تم رفعها بغرض البيع وبمجرد إبداء الموقع لرغبته في الشراء فإن المادة المدرجة بغرض البيع تحذف من تصنيف البيع.
  3. يكون موقع مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية وحده هو الجهة المسئولة عن تحديد أسعار المواد المدرجة بغرض البيع وتكون هذه الأسعار نهائية غير قابلة للتفاوض أو المراجعة ولكن يجوز للموقع منفرداً تعديل تلك الأسعار متى مارأى ضرورة لذلك.
  4. يكون الدفع بالريال السعودي وفقاً للآلية التي يقوم الموقع بتحديدها ويحتفظ الموقع بالحق في تعديل الآلية التي حددها.
  5. إذا لم يتمكن موقع مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية من تحصيل مبلغ البيع وفقاً للطريقة التي حددها كعدم الوصول للبطاقة الإئتمانية على سبيل المثال فإنه يجوز للموقع دون أن يكون ذلك ملزماُ أن يقوم بالإتصال الهاتفي للعضو من واقع الرقم الذي وضعه في ملفه بالموقع وسؤاله عما إذا كان يرغب في السداد بطريقة أخرى, كما يحق للموقع إيقاف إشتراك ذلك العضو وعلى العضو دفع كافة الخسائر التي ترتبت على عاتق الهيئة جراء عدم إمكانية الوصول إلى بطاقته الإئتمانية.
  6. إذا كانت المادة المشتراة ذات طبيعة مادية يقوم موقع مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية بشحنها من الموقع ويضيف سعر الشحن إلى ثمن البيع ويكون سعر الشحن حسب موقع المشتري وطريقة الشحن على أن يحدد الموقع موعد التسليم بعد تحصيله ثمن المبيع.
  7. لا يحق للمشتري إلغاء عملية الشراء أو التراجع عنها بعد سداد الثمن ويكون البيع نهائياً والمادة التي تم شراؤها تكون غير قابلة للإرجاع.

الأحكام العامة:

  1. موقع مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية والذي هو موقع خصصته الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لاستضافة وسائط الإنترنت والخدمات التابعة لها والذي يشار إليه ب "الموقع" يوفر لمستخدميه مكاناً لاستضافة وتبادل وبيع الصور وأشرطة الفيديو الخاصة بهم والتي تعرض تحديداً الأماكن , المدن والمناظر المتعلقة بالسياحة في المملكة العربية السعودية, كما أنه يتيح الفرصة لعرض الأعمال الفنية التي تشمل الهدايا التذكارية والأعمال السياحية ويشار إليهم جميعاً بـ " المادة".
  2. وبمجرد موافقتك على اتفاقية الشروط والأحكام هذه فإن موقع مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية يمنحك حق الدخول للموقع والإستفادة من الخدمات المذكورة أعلاه وفقاً لتلك الشروط والأحكام وبشرط :
    • أ‌- أن تكون المادة المرفوعة لا تخالف أحكام الشريعة الإسلامية والنظام العام أو العادات والتقاليد العربية والأعراف السائدة في المملكة العربية السعودية ويجب أن تكون المادة متوافقة مع الأنظمة والقوانين المطبقة في المملكة ولا تحتوى على تشهير أو قذف, أو تكون فاحشة, غير لائقة, خليعة, مزعجة, تحتوى على تهديد, تنتهك الخصوصية أو حقوق الدعاية, تحمل في طياتها إساءة أو تحريض, أو تكون بغيضة أو مؤذية أو من شأنها أن تحتوى على احتيال.
    • ب‌- أن لا تكون المادة المرفوعة مما قد ينشئ أو يشجع أو يمد بمعلومات لارتكاب جريمة , أو تنتهك حقوق أى طرف, أو تشكل خطورة على الأمن العام أو الطمأنينة العامة, أو حتى تلك التي تنشئ مسئولية أو تنتهك أي من الأنظمة الوطنية أو القانون الدولي.
    • ج- أن لا تكون المادة من المواد التي قد تخالف أو تنتهك أى براءة اختراع, أو علامة تجارية, أو من شأنها أن تكشف سر تجاري, أو تنتهك حق المؤلف أو أي حقوق فكرية أو حقوق ملكية لأي طرف كان.
    • د- أن لا تكون من المواد التي تنتحل شخصية أو كيان أو تسئ إلى العلاقة بين الشخص والآخرين أو بينه وبين الكيانات.
    • هـ - أن لا تكون من المواد التي تحمل المعلومات الخاصة بأي طرف ثالث , والتي تشمل دون تحديد, العناوين, أرقام الهواتف, عناوين البريد الإلكتروني, أرقام التأمين الاجتماعي وأرقام بطاقات الائتمان ... الخ .
    • و- وأن لا تكون من المواد التي تحمل الفيروسات, أو البيانات الفاسدة, أو التي تتسبب في الأذى, أو الملفات التي تدمر أو تخرب أجهزة الحاسوب المختلفة والتي تصل إليها تلك المادة.
    • ز- وأخيراً أن لا تكون من بين المواد التي وبحسب تقدير موقع مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية وحده هي اعتراضية أو مؤذية أو التي تقيد أو تثبط أي شخص آخر من استخدام الموقع أو التمتع بخدماته , أو تلك التي تعرض الموقع أو مستخدميه لأي أذى أو ضرر أو مسئولية من أي نوع.
  3.  على الرغم من أننا نمنع بعض الأنشطة بموجب شروط وأحكام الإستخدام هذه فإن موقع مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية لا يستطيع السيطرة ولا تترتب عليه أي مسئولية عن أي مادة أو عن أي خسارة أو ضرر أو ضياع معلومات ناجم عنها بسبب استخدامك لها, واستخدامك لهذا الموقع يكون تحت مسئوليتك التامة وحدك.
  4. إن تطبيق قواعد السلوك المنصوص عليها في شروط الاستخدام هذه وتطبيق شروط الإستخدام نفسها هي من تقدير إدارة الموقع منفردة, وإذا لم تقم الهيئة بتطبيق تلك القواعد أو الشروط لأي سبب من الأسباب فإن عدم التطبيق هذا لا يشكل تنازل أو إجبار على تطبيق هذه القواعد. إضافة لذلك, فإن هذه القواعد والشروط والأحكام لا تنشئ أى حق خاص أو تشكل فعل في جانب أي طرف ثالث أو تنشئ أى توقع معقول بأن الموقع لن يحتوي على أي محتوىً ممنوع بموجب تلك القواعد.
  5. على الرغم من أن موقع مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية لا يترتب على عاتقه أي التزام للقيام بفحص أو ترصد أو تتبع أي من المواد المعروضة في الموقع, فإن الموقع يحتفظ بالحق المطلق في التقرير والقيام بفحص أو إزالة أي مادة تكون معروضة في الموقع في أي وقت ولأي سبب دون إخطار سابق أو لاحق , وكل منتسب يكون مسئولاً عن عمل نسخ احتياطية للمادة التي قام برفعها.
  6. بمجرد رفع أي محتوىً أو وضعه في الموقع فإن المستخدم الذي قام برفع المادة يمنح موقع مكتبة الصور والأفلام السياحية السعودية الحق الدائم, الحصري وبلا مقابل في استخدام أى مادة واستخدام الاسم الذي قد تحمله تلك المادة, ويكون للموقع الحق في نشر المادة على جميع مطبوعات الهيئة العامة للسياحة التي تشمل المجلات, الكراسات المطبوعة وكافة وسائل الدعاية والإعلان. أيضاً لتمكين الهيئة من عرض المادة, وتقديم خدماتها, ولتسهيل ترخيص الصور أو بيع المنتجات في الموقع. وعلى الرغم من ذلك فإن المستخدم الذي قام برفع المادة يحتفظ بحق الملكية وحق المؤلف في أي مادةً يكون قد رفعها في الموقع. وإذا كان لدى الموقع الرغبة في تملك أي محتوى فسيكون ذلك عن طريق الشراء بموجب اتفاقية الشراء الخاصة بذلك.
  7. تطبق بشأن هذه الإتفاقية كافة الأنظمة واللوائح السائدة في المملكة العربية السعودية كما تطبق أيضاً الأعراف والتقاليد والعادات المتبعة في مجتمع المملكة العربية السعودية وينعقد الاختصاص للمحاكم السعودية دون غيرها